أخبار وتقارير

مقتل جندي واصابة اخرين برصاص مسلحين هاجموا سيارة سجن صنعاء المركزي

يمنات – الشارع

قتل جندي واصيب اخران برصاص مسلحين كانوا على متن سيارتين شاص هاجموا صباح امس احدى السيارات التابعة لإصلاحية السجن المركزي بصنعاء اثناء نقل سجين محكوم عليه بالإعدام، وطاردوا سيارة السجن واطلقوا عليها الرصاص في محاولة لتهريب السجين.

وقال العقيد مطهر علي ناجي مدير السجن المركزي في صنعاء لـ "الشارع" انه كان على متن سيارة السجن المدعو صالح محمد هادي الشتوي المحكوم عليه ابتدائيا بالإعدام عندما تعرضت للمطاردة واطلاق الرصاص في اكثر من كمين كان اخرها في منطقة المشهد باتجاه سوق هبرة.

واوضح مدير السجن ان الجندي القتيل هو الرقيب عبد الكريم النزيلي فيما الجنديان المصابان هما عبد الغني احمد الكبسي و علي عبده محسن القاسمي واصابتهما خطيرة.

وافاد ان سيارة السجن كانت في مهمة في مستشفى الثورة لعرض السجين لاستخراج تقرير طبي يحدد عمره تنفيذا لقرار قضائي وعند خروج سيارة السجن من المستشفى توجهت الى نيابة الجوف الابتدائية، حيث سلمت التقرير الطبي لوكيل النيابة وعند مغادرتها النيابة نحو السجن تعرضت لعملية الملاحقة من قبل المسلحين الذين كانوا على متن سيارتين شاص.

واطلق المسلحون وابلا من الرصاص على سيارة السجن ما ادى الى مقتل الجندي واصابة الاخرين دون اصابة السجين الذي ينتمي الى محافظة الجوف وتمكنت سيارة السجن من العودة الى ادارة السجن.

والسجين متهم في قضية قتل وهو في السجن المركزي منذ عام ونصف تقريبا وصدر في حقه حكم ابتدائي بالإعدام.

وقال مدير السجن ان سبب الجريمة يتمثل في افتقار السجن الى كشافة اكس السينية الخاصة بتحديد العمر وهو الامر الذي دفع ادارة السجن الى اخراج السجين الى المستشفى للحصول على تقرير طبي يحدد عمره.

 وطالب مدير السجن كلا من وزير الصحة وامين العاصمة الى توفير كشافة اكس السينية للسجن كي يتجنب مخاطر اخراج السجناء من السجن الى المستشفيات.

واوضح العقيد مطهر ان جنود السجن في حالة اضراب ويرفضون العمل تماما حتى يتم ضبط المسلحين الجناة ومعالجة الجريحين وتكريم الجندي القتيل ووضع حد لمثل هذه الاعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى